الاثنين، 22 سبتمبر 2008

فتنة المذكرات ..



خلال الايام الماضيه قامت جريده الجريده بنشر مذكرات الدكتور احمد الخطيب .. الكويت من الدوله الى الاماره ..

بصراحه لم اقرأ اي كلمه من هذه المذكرات حتى اقرأها من الكتاب الذي انتظر نزوله بعد ايام، ولم استغرب صراحه ان تقوم جريده الجريده بنشر هذه المذكرات فقد سبق و ان نشرت الجزء الاول من المذكرات من قبل ..

ولكن من خلال قراءتي للصحف لاحظت اكثر من مقاله لكتاب يسيؤون للدكتور احمد الخطيب بسبب المذكرات ..

وايضا لم استغرب .. و وضعت البوست الماضي كرد على هؤلاء فبالنسبه لي لا ترمى بحجر الا الشجره المثمره ..

ولكن علمت من خلال قرائتي لكتابات زملائي المدونين و الايميلات ان الجريده قامت بنشر مسودات لم يراجعها الدكتور و بدون اخذ رايه ..

وجاء رد الجريده سريعا بالتأكيد انها مسودات ولكن تم نشرها بالاتفاق مع الدكتور ..

و هنا بدأت المعركه ..

نعم انها معركه المدونين الذين انقسموا الى مؤيد و معارض ..

لنلقي نظره يا اخوان على ما ينشر في مدونات زملائي و احبائى المدونين الذين وضعوا الكويت فوق كل اعتبار

انظروا كيف يتراشقون بكلمات التحدي و الوعيد .. بل و اكثر ..

شيء جميل ان ندافع عن من نحن مؤمنين به ..

شيء جميل ان لا نرضى بان يتعرض احد رموز الوطنيه للاسائه بسبب اخطاء تافهه ..

ولكن ما اريد ان اوصله اليكم اعزائي ان ما يحدث في المدونات اليوم هو السبب الرئيسي لخساره الداعين للمدنيه و الوحده الوطنيه و فوز تيارات الاسلام السياسي وافرازات الفرعي ..

نعم هذه هي حقيقه ما نسميه التيار المدني .. او التيار الوطني ..

كل من كان همه الكويت ولا شيئ غير الكويت ينتمي الى هذا التيار فالوطنيه ليست حكر على احد ولذلك اعتبرت المدونين الذين يكتبون دفاعا عن الكويت حبا بها فقط بانهم من التيار الوطني ..

الحقيقه هي الخلاف بين من ينادي بالدستور و عوده كويت الستينيات و السبعينيات هو السبب بما يحدث من تدهور للتيار المدني و صعود للتيار الديني و القبلي ..

انني اكتب ما اكتب ليس كرها في احد او حبا لاحد .. ولست مؤيدا لنشر المسودات ولست مؤيدا للتمادي في ضرب الجريده ..

ولكنني احزن عندما ارى هذه الفتنه تعمق الخلاف بيننا ..


هناك 12 تعليقًا:

ZooZ "3grbgr" يقول...

صح لسانك وقواك الله

Dr. Academy يقول...

ZooZ "3grbgr"..

حياج الله و مشكوره ..

Unknown يقول...

سيدي العزيز

عني شخصيا احترم شخص الخطيب
ولكن من ضمن الامور التي ناديت فيها ووجهتها للدكتور مباشرة بأن هناك مصداقية الاحداث لا نريد بأن تكون مغلوطة
فهناك العديد من الردود وليس هجوم كما تفضلت فيه من بعض الكتاب والسياسيين
لم يقم بتوضيحها
اما موضوع الجريدة فهذا قصة مختلفة وطويلة ومتشابكة
لك الشكر والاحترام

Dr. Academy يقول...

mishari ..

عزيزي ..

انا مثل ما قلت لم اقرأ المذكرات من الجريده و بانتظار الكتاب ..

اخي العزيز .. هناك مقالات تطعن في الدكتور و تستهزئ بتاريخه المشرف وهذه حقيقه و ليست جميع المقالات كانت تطعن بالدكتور ..

لا يهمني موضوع الجريده ولكن يهمني ان ارى من كان همه الكويت و رفعتها فقط لا غير دون اي مصالح شخصيه اخرى متوافقين و مترابطين .. و هنا مربط الفرس ..

حيث انني استاء مما يحدث للصف الوطني الذي كثرت فيه الانشقاقات و بات متمزقا يخترقه اي شي ..

ولذلك نحن بحاجه لنقف مع انفسنا و نتفكر قليلا بما يحدث لنا نحن جيل الشباب الوطني الذي يتصارع بدل ان ينهي خلافات الكبار و يبدأ صفحه وطنيه جديده..

Unknown يقول...

من تعرضوا لشخص الدكتور أشخاص ضعاف ومصداقيتهم مفقودة بين الناس واما من انتقد امثال جاسم بودي والدكتور سامي الخليفة
وردود بدر الاصفر وخالد الوسمي وسليمان ماجد الشاهين كانت تضع علامات استفهام على ما ذكر
شكرا وتقبل مروري بكل احترام

enter-q8 يقول...

العزيز دكتور
قد اخذت على نفسي عهد اقدر ان احل نفسي منه باي وقت و قد سمح لي بذلك سواء مع نفسي او سواء من الاشخاص الذين بالموضوع
كررت اكثر من مره ان الشيطان يكمن بالتفاصيل
ولا تتعبنا هذه التفاصيل بقدر ما تتعب غيرنا

و لأجل كلمة شق تيار الصف الوطني و امور لا أؤمن بها كمثال تلك الجملة
فقناعتي مبنية على ركيزة اساسية ان الوطنية لا تختزل بتيار و لأنني و زملائي ايضا الذين كشفت لهم التفاصيل و لم نأخذ بها من اولها و ثانيها الا بعد استسقاء تام للتفاصيل اوصلنا رسالة قوية فيها والا لما كانت لتتصدر الصفحة الاولى
القصد يا سيدي
محاولة الطعن بالخطيب هذه قديمة قديم الازل منذ بدايته فلما العجب و خصوصا من اناس معروفين و معروف تيارهم
لكن ان تدمج هذه التحركات مع مهاجمة الخطيب فلا طبعاً
و هذا ما يسعى اليه البعض
باختصار يا سيدي
1+1=2
لم توجد اي كلمات تشير بتحركنا الاخير لطعن بالدكتور و انبه هنا انني قد اتفق و قد لا اتفق مع مضمون المذكرات و هذا حقي الشخصي كما ان للاخرين حقوقهم بهذا الشان ، وكيف لمن يخاطب الخطيب و يحاوره و ليس للطرفين اي التزام ببعض سوى الكلمة و مصداقيتها ان يقول كل منهم للأخر رأيه و بكل صراحة و بدون مجاملة
ان الانسان ليس ملاك و معصوم فهو بالاخير بشر و هالكلام للكل انا و انت و الاخرون مع او ضد
اما ظهور التيار المتأسلم فهذا كذلك يا سيدي معروف
لكن السؤال الحقيقي
اليس لدينا عقل ليمييز
تعودت من المرحوم الربعي
ان اتجرد من كل انتماء و انا اقرء سواء مقال سياسي اجتماعي ديني فني الى اخره

فالنحركما هو تحت الجمجمه و ستحل كثير من الامور

لم اريد ان اتكلم او اعلق بهذا الشأن او التطرق اليه لأن كل شيئ واضح
الا انك انت لك وضع اخر و مصداقية أؤمن بها من خلال كلماتك جعلتني مجبرا ان اتكلم مع شخص يهمه امر الكويت و يرى الامور بأبعد ما يكون
لك فائق التحية و اسف للأطالة

Dr. Academy يقول...

حبيب يا بو وليد ..

ان ما يحزنني بصراحه هو الفرقه بين اناس حملوا هم هذا البلد على عاتقهم ..

موضوع الخطيب مو اهو الاساس .

انا لا استحي من قول الحق .. فانا كنت من اشد المؤيديين للتحالف حتى فتره قريبه جدا و كدت ان اسجل فورمه انتماء ولكن بعد الانتخابات و الاحداث اللي تبعتها و بعد ما فكرت اكثر لقيت ان التحالف ما يناسبني و لا يناسب افكاري ..

ولكن بالمقابل فانا ما احب اني اهاجم تجمع او تيار كامل بسبب اخطاء نسبه بسيطه مسيطره حاليا ..

فالاشخاص زائلون و الفكر يبقى ..

لذلك فانا لست مع او ضد الجريده او التحالف في كل ما يعملونه ..

كما انني قلت انني لم اقرا المذكرات ولكن بعد ما حصل من تعرض فؤاد الهاشم و غيره للدكتور الخطيب كان لابد ان اعرف ما يحدث و هنا كان موقفي بعد ان عرفت التفاصيل ان الجريده مخطأه بنشر المسودات و كان حريا بها ان تنتظر صدور الكتاب الرسمي حتى لا يتعرض الدكور للطعن ..

عندما كتبت هذا الموضوع كان همي هو ما رأيت من تعليقات في المدونات العزيزه على قلبي و منها مدونتك ..

فالاسلوب بالتعليقات كان الى انحدار للاسف و بعيد كل البعد عن اداب الحوار من بعض الاخوه المدونين الذين يتشدقون بالوحده الوطنيه و هم يمزقونها بايديهم ..

ارجو ان اكون وضحت وجهه نظري ..

تحياتي لك يالحبيب :)

enter-q8 يقول...

حبيب يا دكتورنا

استاذي
اذا انا ما قليت ادبي على اي مدون زميل و له مدونة اكرر مدونة فانا امتلك الشجاعه و اقولها انا اسف
اما الفطريات ياخوي لا تعدهم مدونيين و ما ودي استخدم مصطلحات ثورية مثل
دخلاء
لكن الحق يبقى و التصنف جهالة

هم اقول ان الشيطان يكمن بالتفاصيل

و كما اشار الاخوة الزملاء كاركوتا و مقهور و اكزومبي و مشاري و از يولايك و كاسك يا وطن بان هناك حديث هاتفي تم مع الدكتور الخطيب
و قمت انا بمخاطبته و تعريفه بنفسي و اختلط عليه الامر بالبداية حيث ظن انني من الجريدة
و قلت له دكتور انا حاكي عقالي
يا سيدي الفاضل
هذه معلومة من الكثير
كيف حصلت على رقم الدكتور و من زودني به و لماذا اعطاني اياه و من هو صديقه الشخصي
مو قلت لك الشيطان يكمن بالتفاصيل
لما تتغنى ساحة الصفاة و تقول ان المنبر و التحالف ربع و يرجعون لأبوهم و كذا و هالسوالف
هل بأيدي ان اصعد الموضوع و الا نكتفي باقل الادلة التي لم تنكر عرفت يا سيدي

معلومة عني و عن الزملاء المدونيين

ما رائيك يا سيدي اننا نجلس مع مرشحين التحالف و قلنا كلام بالوجه بمكان خاص لمجموعة معينة و تقبلوه و اشكرونا

و اتحدى ان ينطق اي عضو بالتحالف بما تكلمته شخصيا و علنا مع قيادات التحالف

يا سيدي عيبنا نعرف الاصول
نعم اصبح عيب اننا نعرف الاصول

لأن عيب ننقل الكلام و خصوصا اذا دار على نحو اخوي و خاص

ليش لو انا و زملائي لو كنا بهالسوء يكلمنا الخطيب مثلا و اصدقائه و اقربائه

ليش قيادات التحالف ترضى انها تسمع لي و انا اقولها صوتي بالثالثه مو رايح لمرشحينكم و ان و ان و ان

ياخوي لا تجرنا لكلام

يا دكتورنا ليس كل ما يعرف يقال

و اصبح الصمت فن لا يجيده الكثيرون

عبالك ما انترس ايميلي من ناس ما عرفهم يسالون عن التفاصيل

مالي شغل باي تيار
و هم بنفس الوقت انا مع كل تيار اذا كان فعلا يخدم وطني

و لك كل الاحترام و التقدير و اعرفك يا استاذ ما يحتاج

Dr. Academy يقول...

الله يعطيك العافيه يا خوي يا خالد و الله يكتب اللي فيه الخير ..

مــعـــارض يقول...

"والحقيقة تأتي...!"

غير معرف يقول...

:(

غير معرف يقول...

Laish modawentek ma feeha posts romanceya o 3a6efeya 7ag il nas il 7asasen ili methelna o kelaha seyasa o ham o gham