الخميس، 10 يوليو 2008

اعداء الجمال ..


تحديث اسفل البوست ..

كثير من تغنوا بالجمال .. و كثير من وصفوا الجمال ..

والجمال انواع .. واقصد اليوم في هذا البوست الجمال الخارجي وليس الداخلي .. كما انني لا اقصد جمال الانسان فقط بل كل شيء

الجمال الخارجي الذي يحاول البعض ان يجعلنا نعيش من دونه ..

فكل شي جميل محرم .. نعم .. محرم ..

الموسيقى حرام والغناء حرام والمرأه لو كانوا يستطيعون لجعلوا حياتها حرام و الرسم حرام و التصوير حرام والتمثيل حرام وكل ماهو جميل حرام ..

هم ينادون و يطالبون بالعودة الى الدولة الاسلامية ..

وانا اتمنى ان نعود لذلك الزمان اكثر منهم .. فما احلى تلك الايام لمن قرأ التاريخ وعرف كيف كان الوضع ايام الدولة الاموية و العباسية وغيرها من الدول الاسلامية على مر التاريخ ..

و من منا لم يقرأ اجمل الاشعار في الغزل في ذلك الوقت ..

فاعظم الشعراء كتبوا اجمل الاشعار لامراء ذلك الزمان .. و اجمل الجواري رقصوا لخلفاء ذلك الزمان ..

ولذلك يجب ان يعرف الجميع ان هؤلاء الدخيلين على مجتمعنا و على المجتمع الاسلامي بالاساس لا يعرفون ما يريدون ..

انهم ينادون بعودة زمان الاندلس .. ولا يعرفون كيف كان ذلك الزمان .. هم ينادون بتطبيق الحدود و لا يعلمون كيف ستطبق ..

وانا اليوم انادي جميع انصار الجمال ان يقفوا بوجه من يدمر الجمال في هذا البلد

انني اكتب للمرة الاولى عن مثل هذه المواضيع .. ولكن هي مدونتي و لي ان اكتب فيها ما اشاء ولكم ان تعلقوا على كلامي و تصححوا لي ان اخطأت ..


و بالنهاية لكم هذا الاهداء .. من اجمل الاغاني ..



رحمك الله يا طلال مداح
--------


سبحان الله .. توني منزل البوست وقاعد اقرا الجرايد من النت ..
علشان تعرفون انهم اعداء كل ما هو جميل ..
****************

هناك 16 تعليقًا:

غير معرف يقول...

مرسل من: Abdullah888

مقتطفات من كلام العلامة الوعلان:
"يقوم التلفزيون بالهاء المشاهدين و يضيع عليكم فرصة التقريب من الله"
بفهم... الناس ماعندها ارادة؟ الناس ماتفكر؟ شلون يتهم تلفزيون بكل هذا!

"الدراما التلفزيونية بمختلف انواعها و توجهاتها تمثل الطعم الذي يتم من خلاله اصطياد المشاهد"
السؤال: لمن يوضع الطعم؟؟؟ للبشر؟

" ابسط مايمكن ان تقوم به تلفزيوناتنا في هذا الشهر هو ان تكف عن عرض اي مسلسلات... "
قالها علانية: تكف عن عرض اي مسلسلات

غير معرف يقول...

اسمح لي اخ اكاديمي
يعني انت فاهم بالدين اكثر من الشيوخ ؟
على كيفك تفتي ان الموسيقى مو حرام ؟
انت شنو دارس بالدين ؟ ترى الدين يبيله دراسة ! مو كل شي نبيه على هوانا و نقول الدين ضد هوانا و نطلع فاهمين بالدين

غير معرف يقول...

و ازيد على تعليقي اللي فوق
ايضا رؤية الراقصات جميل ! بعد قول هذا مو حرام ؟؟ ترى تشوف رقاصات و مفاصيخ على بو انه جميل

Dr. Academy يقول...

غير معرف ..

عزيزي .. ماشالله عليك مبين عليك فيك حرقه الدين..

انا ما قلت اني افهم من الشيوخ بس دام انك ذكرت هالشي .. احب اقولك اي نعم انا افهم اكثر من وايد شيوخ .. شنو يعني شيوخ الدين مو ملائكه ولا هم معصومين و مثل ما عندهم عقل هم انا عندي عقل .. اقدر اقرى و اسأل و احلل و استنتج ..

حبيبي .. اذا مرجعك شيوخ الدين اسمحلي اقولك ان شيوخ الدين ماكو واحد متفق مع الثاني على فتوى ..
ليش شيوخ الشيعه مثل شيوخ السنه مثل الصوفيه او الاسماعيليه (البهره) ؟؟
والا انت عندك مذهبك ومن بعده الطوفان ؟؟؟؟

ثانيا حضرتك تقول اني افتيت .. و انا ما افتيت .. اقرى البوست عدل ..
انا قلت ان ايام الدوله الاسلاميه كان فيه غناء و شعر و غزل بعد ..

و ردا على تعليقك الاخير اقول:

حاول تبعد التفكير بالجنس عن النقاش الديني الله يخليك .. الجنس مو محور الحياه ..

صدقني لما تعيش حياه طبيعيه دون هوس جنسي راح ترتاح و تلقى ان كلامي صحيح ..

واخيرا حياك بمدونتي و اتمنى انك تعرف عن نفسك .. حتى بالاسم المستعار عالاقل نعرف منو نكلم اذا علقت مره ثانية .. و سامحنا اذا ضايقناك يالحبيب

حلم جميل بوطن أفضل يقول...

الحين بعد كل هالكلام حاطلنا طلال مداح و مبارك الوعلان؟

وين الجمال

أنا أقول حل عيونك بهالجمال

http://www.alqabas.com.kw/Article.aspx?id=411722&date=10072008

Dr. Academy يقول...

الحلم الجميل ..

انا قاعد اتكلم عن الجمال عموما ..
و ما حطيت طلال مداح عبط .. سمعته و هو يوصف الجمال اللي شافه ؟؟ تحس انه شايف اجمل ما في هذا الكون ..
الكلمات جميله و الالحان جميله ..

و مبارك كنيفذ الوعلان .. فهو عدو من اعداء الجمال ..
مثله مثل غيرة ممن يحاول قتل كل ماهو جميل ..

عموما.. ملاحظتك دوّناها و في بالنا حطيناها :)

حياك ..

حلم جميل بوطن أفضل يقول...

الله يهداك

تقول جمال خارجي. دورت دورت في طلال ما لقيت شئ :)أثراك تقصد الكلام

Dr. Academy يقول...

الحلم الجميل ..

ماقوول الا لوووووول :)

يا معود لا تصير مثلهم هذول كل شي عندهم رابطينه بالجنس ..

ترى مشكله سوء الظن .. و عموما الجمال الخارجي ينطبق على كل ما هو جميل .. و انا بصراحه ما حبيت اربط الجمال بجمال النساء فقط عشان محد يزعل :)

غير معرف يقول...

اخوي اكاديمي
شيوخ الدين دارسين الدين . انا ما قلت اهمة عندهم عقل و انت لا ، لا ما قلت . بس قصدي انهم دارسين و فاهمين بالدين اكثر . الدين له أصول و ثوابت و أمور كثيرة . لدرجة ان مو كل شيخ يقدر يفتي الا اللي دارس شغلات معينة . فما رايك عيل بالناس الثانية ؟؟ فعلى اي اساس تقول ان الاغاني مو حرام . عطني شيخ قال ان الاغاني مو حرام ؟
و نعتذر ان ندخل بـ غير معرف ، معاك اختك شوق.

Eng_Q8 يقول...

قوه دكتور

تدري وين تكمن المشكله .. ركز على تكمن :))

المشكله تكمن الله يسلمك بالجهل التاريخي الموجود او اختيار الاحداث التاريخيه على حسب المزاج اذا مشى مع تطلعاتهم مشى واذا ما مشى عطوه طاف ولا يذكرونه

جم حدث تاريخي صحيح ما يعرفونه اغلب المسلمين مع ان من اهم الاحداث

على سبيل المثال لما اتقول الكعبه انهدمت زين ما يقومون ويقطعونك بالسيف مع انها حادثه صحيحه ميه بالميه

قس على ذلك الاحداث او الحياة التي كانت موجوده بالعصور العباسيه والامويه والعثمانيه والاندلسيه وغيرها

اختيار ما يتماشى مع مسوغاتهم والباجي قالولك حرام واهو موجود خلها على ربك

وراح اتكون لي وقفه بهالموضوع بالذات بالقريب العاجل انشالله

سامحنا على القصور ترى امر بس مرات ما يمديني احط كومنت السموحه دكتورنا

Dr. Academy يقول...

اختي العزيزه شوق ..

بالنسبه للفتاوي و المشايخ ،، فالاختلاف واضح بين الشيوخ من مذهب لي مذهب و من شيخ لآخر ..
ولذلك فنحن نقول اننا دوله مدنيه يحكمها قانون و دستور ..

اما بالنسبه للغناء انا ماراح افتي لكن اقري عن الغناء و الموسيقى من كتب اداره الفتوى بالاوقاف و راح تلقين اختلاف الفتاوي ..
و اما بالمذاهب الاخري ايضا تلقين اختلاف بين مرجع و اخر من نفس المذهب ..

انا شخصيا اذكر حديث شريف عن عائشة ـ رضي الله عنها: دخل عليّ رسولُ الله ـ صلّى الله عليه وسلّم ـ وعندي جاريتان تغنيان بغناء بُعاث
فقال أبو بكر: أبمزمار الشيطان في بيت النبي صلى الله عليه وسلم وذلك في يوم عيد الفطر فقال النبي صلى الله عليه وسلم دعهما

وطبعا هالحديث له اكثر من روايه بس نفس الفكره ،،

انتي يا اختي لازم تفكرين و تحكمين عقلج !

يعني هل تقبلين الفتوى اللي انشهرت قبل فتره بمصر لما قال احد المفتين ان الموظفه تقدر ترضّع زميلها فيكون ولدها بالرضاعه !!!

مايصير يا اختي ! في ناس علامات بالدين و مفتين بالسعوديه قالوا ان الارض مو كرويه او ان الارض ثابته و الشمس تدور حولها و اللي يقول غير هالكلام فقد جاء بكلام من خارج الدين و عندهم حجتهم من آيات قرآنيه و احاديث !!

هل راح اصدقهم ؟؟؟؟ لا طبعا ..
وتقدرين تبحثين عن هالفتاوى ..

عموما ،، انا اقول انا مو دارس بس انا اقرى كل شي يهمني و اعتقد اني مو فاهمه و ما اتبع احد بدون تفكير ..

و بالنهايه انصحج بكتاب للشيخ عبدالله بن يوسف الجديع اسمه ( الموسيقى والغناء في الإسلام) ..

هذا شيخ حلل الغناء :)

Dr. Academy يقول...

يا باش مهندس منور المدونه و الله ..

حبيبي ما نستغني عن تعليقاتك تدري .. :)

و ما من قصووور :)

wa6an-alnhar يقول...

كل شي حرام حرام حرام

احرمت عليهم عيشتهم

حتى الوناسه والفرحة والضحكة احرمونا منها

مايدرون ان النفس اذا كلــــت ملـــــت

Dr. Academy يقول...

وطن ..

هدي شوي يا وطن :)

حارقين قلبج ادري .. بس شنسوي ؟؟

ندعّي عليهم مثلا ؟؟ لأ طبعا هذا مو حل!!

اهم وصلوا للي اهم فيه الحيل شوي شوي و كسبوا تعاطف الشعب الكويتي .. وطبعا شوهوا صوره الوطنيين و المدنيين ..

لكن اللي علينا ان نشتغل و نبدي من الصفر ..
لازم نسنع صوره القوى المدنيه و نبعدها عن الصوره اللي يحاول ينشرها نبيل العوضي و ربعه !!

وبعدها نبين حق الناس البسطاء شنو اللي قاعد يصير بالديره بسبب سيطره اعداء الجمال ..

غير معرف يقول...

اخوي اكاديمي
هذا رأيك و انا احترمه و على عيني و راسي .
اشكرك على حسن اسلوبك و أدبك
اختك شوق

Dr. Academy يقول...

حياج الله اختي

وانا استمتع بصراحه لم يكون النقاش بمستوى عال ويكون في منه هدف وله معنى